ينتهي : 27-09-2015
عدد مرات النقر : 38,896
عدد  مرات الظهور : 97,120,161

ينتهي : 27-09-2015
عدد مرات النقر : 31,005
عدد  مرات الظهور : 96,763,627

ينتهي : 24-12-2014
عدد مرات النقر : 11,684
عدد  مرات الظهور : 54,856,705

عدد مرات النقر : 2,647
عدد  مرات الظهور : 12,663,018
عدد مرات النقر : 390
عدد  مرات الظهور : 2,884,328

ينتهي : 11-12-2014
عدد مرات النقر : 326
عدد  مرات الظهور : 26,347,8883
عدد مرات النقر : 4,960
عدد  مرات الظهور : 43,630,9947
عدد مرات النقر : 0
عدد  مرات الظهور : 33,821,3538

العودة   منتديات التعليم عن بعد والتعلم الإلكتروني > المراحل الدراسية > بحوث علميه - برامج مدرسيه - مطويات
التسجيل قوانين المنتدى التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

التسجيل السريع مُتاح
مرحبا بك في اكبر منتدى تعليمي للتعليم عن بعد يشرفنا انضمامك لأسرتنا

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور:
البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
 
سؤال عشوائي
  موافق على شروط المنتدى 

طريقة عمل ورقة بحثية باللغتين عربي - إنجليزي ~


التقارير العلمية يجب أن يكون لها نفس التصميم : •TITLE العنوان •INTRODUCTION مقدمة •METHOD طريقة •RESULTS النتائج •DISCUSSION المناقشة •CONCLUSION الخلاصة •REFERENCES المراجع Most use ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-04-2011, 01:48 PM   #1


جامعيvip


 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 2,261
الجامعة: جامعة الملك فيصل
الجنس: أنثى
عدد الاعجاب :77
الدعوات المرسلة: 2
تم الدعاء له 13 مرة في 13 مشاركة


افتراضي طريقة عمل ورقة بحثية باللغتين عربي - إنجليزي ~




التقارير العلمية يجب أن يكون لها نفس التصميم :

•TITLE العنوان
•INTRODUCTION مقدمة
•METHOD طريقة
•RESULTS النتائج
•DISCUSSION المناقشة
•CONCLUSION الخلاصة
•REFERENCES المراجع



Most use this or a similar outline when writing a research paper. معظم استخدام هذا أو مخطط مماثل عند كتابة ورقة بحثية.

TITLE العنوان
The title must not be too long but must describe exactly what your experiment is about. العنوان يجب أن لا تكون طويلة جدا ولكن يجب أن يصف بالضبط ما هو عن تجربتك.

For example, “Mold Growth” tells us nothing whereas “The Effect Of Temperature On Mold Growth” lets everybody know what the experiment is about.على سبيل المثال ، "العفن النمو" في حين يقول لنا شيئا "وأثر درجات الحرارة في قالب النمو" يتيح الجميع يعرفون ما هو حول التجربة.

INTRODUCTION مقدمة
In this section it is important to give the reasons why you picked this experiment and show the background research you did for it. في هذا القسم من المهم إعطاء الأسباب لماذا اختار هذه التجربة وتظهر البحوث خلفية فعلتم لذلك.

You have to assume that somebody reading your experiment may know nothing about the subject so you must give them a quick summary. لديك لنفترض أن شخصا القراءة تجربتك قد لا يعرفون شيئا عن هذا الموضوع لذلك يجب منحهم موجزا سريعا.

You could let them know a little about 'The Life Cycle of Mold' or 'The History of Pendulums'. هل يمكن أن اجعلهم يعرفون القليل عن 'دورة حياة القالب' أو 'وتاريخ البندولات'. There is one problem; how do you keep your introduction short whilst trying to teach somebody about your subject? هناك مشكلة واحدة ؛ كيف ابق مقدمة قصيرة بينما تحاول تلقين شخص حول الموضوع الخاص بك؟

This is where you use references, sometimes called citations. هذا هو المكان الذي يمكنك استخدام الإشارات ، التي تسمى أحيانا الاستشهادات. For every piece of information included, you should let the reader know where it came from. من أجل كل قطعة من المعلومات الواردة ، يجب ان تسمح للقارئ معرفة من أين جاء.

Whether from books, magazines, the internet or your teacher, if you include your references, somebody interested in your subject can easily read them and find out more. سواء من الكتب والمجلات وعلى الانترنت أو معلمك ، إذا قمت بتضمين مراجعك ، شخص مهتم في الموضوع الخاص بك ويمكن بسهولة قراءتها ومعرفة المزيد.

Finally, you should include your hypothesis statement . وأخيرا ، ينبغي أن تشمل لكم فرضية البيان. This is what you are trying to prove or disprove. هذا هو ما تحاول إثبات أو دحض. For example 'Mold grows quicker at higher temperatures' or 'Expensive brands of paper towel absorb more water than cheaper ones' are testable hypotheses . على سبيل المثال 'العفن ينمو أسرع عند ارتفاع درجات الحرارة' أو 'الماركات باهظة الثمن من فوق منشفة ورقية على استيعاب المزيد من المياه من أرخص منها' هي الفرضيات القابلة للقياس.

METHOD طريقة
Here you must describe exactly the equipment and methods you used. هنا يجب عليك أن تصف بالضبط المعدات والأساليب التي استخدمتها.
What you must remember is that somebody might want to test your results so you must make sure that they are able to perform exactly the same experiment with exactly the same equipment. ما يجب أن نتذكر أن شخصا ما قد ترغب في اختبار النتائج لذلك يجب عليك التأكد من أنها قادرة على أداء بالضبط نفس التجربة مع بالضبط نفس المعدات.

It is a good idea to include a list of all the equipment you used and step by step instructions on what you did. انها فكرة جيدة لتشمل قائمة من جميع المعدات التي استخدمتها والتعليمات خطوة بخطوة على ما فعلتم.

RESULTS النتائج
Here you describe what you found. هنا يمكنك أن تصف ما كنت وجدت. In this section , you should not discuss what your results mean; only what you found. في هذا القسم ، لا يجب مناقشة ما يعني النتائج الخاصة بك ، فقط ما يمكنك العثور عليها. You must try to be exact and give numbers instead of just observations. يجب عليك أن تحاول أن تكون دقيقة وإعطاء أرقام بدلا من الملاحظات فقط.
Use graphs and tables as they are easier for people to understand easily.الرسوم البيانية استخدام الجداول وكما هي الأسهل على الناس أن يفهموا بسهولة. Be careful not to put in lots of graphs just for the sake of it. يجب الحرص على عدم وضع الكثير من الرسوم البيانية لمجرد ذلك. Every graph and table should be clear and referred to in the text. كل الرسم البياني والجدول يجب أن يكون واضحا والمشار إليها في النص.

DISCUSSION المناقشة
The discussion is where you interpret your results and try to explain what they mean. للمناقشة حيث يمكنك تفسير النتائج الخاصة بك ومحاولة لتفسير ما تعنيه. This is called significance. وهذا ما يسمى أهمية. You should point out whether your hypothesis is proved, disproved or inconclusive, if you are not sure one way or the other. يجب أن نشير إلى ما إذا كان الافتراض هو أثبت ، قد دحض أو غير حاسمة ، وإذا كنت غير متأكد من طريقة واحدة أو أخرى.
If your hypothesis is proved, great, but the world of science does not stay still. إذا كان لديك فرضية ثبت ، كبيرة ، ولكن في عالم العلم لا يزال البقاء. Here you should speculate where science goes next or what experiments you could do next. هنا يجب أن يتكهن أين يذهب العلم التجارب المقبلة أو ما يمكن أن تفعله المقبل.


For example, in the case of the mold bread experiment , after testing the effect of temperature, you could check whether the amount of light has an effect on the rate of growth. على سبيل المثال ، في حالة من الخبز العفن التجربة ، بعد اختبار تأثير درجة الحرارة ، هل يمكن أن تحقق ما إذا كانت كمية الضوء له تأثير على معدل النمو.


If your hypothesis was wrong or unproven, this is not a problem. إذا كان لديك الفرضية كانت خاطئة أو غير مثبتة ، هذه ليست مشكلة. There is no right and wrong in science, only answers. ليس هناك الصواب والخطأ في العلم ، والأجوبة فقط. Even if your hypothesis was wrong, the world of science has still learned something. حتى لو كان لديك الفرضية كانت خاطئة ، فإن العالم لا يزال العلم قد تعلمنا شيئا.


In the discussion you must describe why the experiment did not give the results you expected. في مناقشة لماذا يجب عليك أن تصف هذه التجربة لم تعط النتائج التي تتوقعها. Maybe your initial hypothesis was wrong, but maybe there were some flaws in your experimental design or method. ربما لديك الفرضية الأولية كانت خاطئة ، ولكن ربما كانت هناك بعض العيوب في بلدكم التصميم التجريبي أو الأسلوب.

You should describe why it might be wrong or what changes you would make if you were to repeat the experiment again. يجب عليك أن تصف السبب في أنه قد يكون من الخطأ ، أو ما هي التغييرات التي ستجعل لو كنت لتكرار التجربة مرة أخرى. Be honest. أن نكون صادقين. Nobody is going to punish you for having these problems, only for not understanding why. لا احد يذهب للمعاقبة على وجود هذه المشاكل ، ليس فقط لفهم لماذا.

Even great scientists like Charles Darwin and Stephen Hawking have had flaws in their theories so you are in good company if your experiment did not work out exactly how you planned!حتى العلماء عظيمة مثل تشارلز داروين ، وستيفن هوكينج كان لها عيوب في نظرياتهم حتى أنت في شركة جيدة إذا كانت التجربة لم تنجح تماما كيف تعدون!

CONCLUSION الخلاصة
It is always a good idea to write a short summary of the conclusion at the end of the report to make everything a little clearer to the reader. هو دائما فكرة جيدة لكتابة ملخص قصير من الختام في نهاية التقرير إلى جعل كل شيء قليلا أكثر وضوحا للقارئ.

BIBLIOGRAPHY بيبليوغرافيا
It is good practice to list the books, magazines and websites from where you found out your background research when writing a research paper. ومن الممارسات الجيدة لقائمة من الكتب والمجلات ومواقع الانترنت من حيث يمكنك العثور على خلفيتك البحث عند كتابة ورقة بحثية. This makes sure that somebody who is interested in your subject can find out a little more. هذا يجعل من شخص مهتم في الموضوع الخاص بك ويمكن معرفة أكثر من ذلك بقليل.
For a book, you should include the name of the author, the title, the date it was written and the page numbers of where you found the information. للكتاب ، هل ينبغي أن تشمل اسم المؤلف ، العنوان ، التاريخ أنها كانت مكتوبة وأرقام الصفحات من حيث يمكنك العثور على المعلومات.

For magazines you should include the name of the author, the title of the magazine, the issue number and/or date, and the name of the article. لمجلات يجب أن تشمل اسم المؤلف ، عنوان المجلة ، عدد القضية و / أو تاريخ ، واسم من هذه المادة.


For a website you should put the exact website address and the date you looked at it. لموقع على شبكة الانترنت يجب عليك وضع عنوان الموقع بالضبط ، والتاريخ الذي بدا في ذلك.

Not every science report or article insists that you have a bibliography but if you want to follow a career as a scientist it is a good idea to get used to it now. ليس كل تقرير العلم أو المادة تصر على ان يكون لديك مراجع ولكن إذا كنت ترغب في متابعة مهنة كعالم انها فكرة جيدة لتعتاد على ذلك الآن.
التوقيع


مـغـḾẵğhŋằنــے غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)

« فن البحث عبر الانترنت ~ | بحث حول دولة الخلافة العباسية »

بحوث علميه - برامج مدرسيه - مطويات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

طريقة عمل ورقة بحثية باللغتين عربي - إنجليزي ~


المواضيع المتشابهه للموضوع: طريقة عمل ورقة بحثية باللغتين عربي - إنجليزي ~
الموضوع
حل مناقشات إنجليزي قراءة من 5 إلى 14
100 جملة مشروحة (عربي/ إنجليزي ) تسهل أيامك الأولى لتعلم اللغة الإنجليزية ..

روابط منتديات التعليم عن بعد
قسم القياس
e ملتقى قياس العام
e اختبار القدرات كمي
e اختبار القدرات لفظي
e الاختبار التحصيلي
e قسم الكليات الصحية
الأقسام العامة
e المنتدى العام
e قسم الأسرة و المجتمع
e قسم كوفي نت
e قسم تطوير الذات

Feedage Grade A rated
الساعة الآن 06:51 PM بتوقيت الرياض

RSS - XML - HTML sitemap - sitemap 

 

ملتقى ومنتدى الجامعة السعودية الالكترونية منتدى السنة التحضيرية قسم المعلوماتية الصحية قسم تقنية المعلومات قسم التجارة الالكترونية قسم المحاسبة اختبار القدرات العامة الكمي اختبار القدرات العامة اللفظي ادارة اعمال جامعة الملك عبد العزيز
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات التعليم عن بعد
المنتدى لا يتبع لأي جهة بصفة رسمية
كل ما ينشر في المنتديات لا يمثل بالضرورة رأي الإدارة و إنما يمثل رأي أصحابه